هل تستطيع استغلال مساحتك الإعلانية؟
:لإستغلال مساحتك الاعلانية في موقعك الالكتروني او تطبيقك يجب ان يتوفر لديه بعض المتطلبات
حركة مرور مرتفعة (High Traffic)
الناشرون يجب أن يكون لديهم حركة مرور كبيرة لجذب المعلنين. كلما زادت مشاهدات الصفحة زاد عدد المشاهدين الذين يرون الإعلانات. بعض المعلنون يتطلب موقعك أو تطبيقك ان يحصل على ما لا يقل من ٢٠٠ الف زائر الى مليون زائر. ومن المهم أن تكون ثابتة غير متغيرة ولكن اذا كان لديك أقل من ١٠٠ ألف زائر، كوانتم تساعدكم في زيادة عدد الزوار لموقعك الإلكتروني أو تطبيقك
تجربة مستخدم سلسة (Smooth UX)
المعلنين يبحثون عن تصاميم توفر للزوار تجربة مستخدم جيدة. إذا لم تكن تجربة المستخدم على موقعك الإلكتروني او تطبيقك مرضية، فليس فقط إعلانات موقعك ستبدو غير جذابة بما فيه الكفاية، بل سيتم تجاهل محتواك أيضًا. بالإضافة إلى التصميم الجمالي، التنقل السهل أمر حاسم لتجربة المستخدم.إذا كنت تخطط لتضمين الإعلانات على موقعك الإلكتروني أو تطبيقك ، فسترغب في التأكد من أن سرعة التحميل والتأخرات لا تؤثر سلبًيا على تجربة المستخدم.
العملاء المخلصين و المكررين (Loyal and repeat customers)
وجود حركة مرور مرتفعة أمر جيد ولكن العملاء المخلصين أمر قيم أكثر. يمكنك بيع مساحتك الإعلانية من موقع ويب أو تطبيق يعاني من انخفاض حركة المرور اذا كان مدى التفاعل من جمهورك عالي و لديك عملاء مخلصين. بعض المعلنين مستعدون لدفع مزيد من الأموال لعرض إعلانهم أمام جمهور ملتزم ومخلص يعود مرارًا لاستهلاك المزيد من المحتوى.
بناء الثقة (Establishing Trust)
الشفافية هي الجوهر الأساسي لبناء الثقة مع جمهورك. تطبيقك او موقعك الالكتروني يجب ان يعرض أرقام معتمدة و بيانات حقيقية لتوفير معلومات كافية للمعلن يجب أن تكون البيانات مؤتمتة وفورية بحيث يمكن للمعلن أن يرى نتائج الحملة على الفور ويستطيع عرض عدد المشاهدات والنقرات والتحويلات. الإعلانات عبر الإنترنت مليئة حاليًا بالمحتوى العشوائي، مع ارتفاع حالات الاحتيال الإلكتروني نظرًا لتزايد حذر الجهات الإعلانية من إهدار الأموال على المواقع التي تحتوي على محتوى غير موثوق به، فإنهم يتجنبون التعامل معها بشكل عام. فكن صادقًا مع الجهات الإعلانية من خلال عرض مقاييس التفاعل والمحتوى الكترونيا لتحصل على تلك الثقة من المعلنين.
خادم الإعلانات (Ad Server)
كل ناشر يجب ان يكون لديه خادم إعلانات خاص به للمشاركة في أنواع إعلانات التطبيقات وتوفير تقارير مفصلة و تحاليل على مقاييس أداء الإعلان، مثل الانطباعات، نسبة النقر الى الظهور وإمكانية العرض. خادم الإعلانات يجمع البيانات تلقائياً مثل عدد المشاهدات والنقرات، ويوفر تقارير للناشر للحصول على رؤى حول أداء الإعلانات على موقعك الإلكتروني. إنه يعتبر مستودعًا لتخزين وإدارة وسائط الإعلان الإبداعية، ويدير قرارات حول أي إعلانات يجب عرضها بناءً على ما يعرف عن الزائر مع القدرة على توفير خدمات الإعلانات البرمجية والحصول على خصائص أخرى مثل تخصيص نفس المساحة لإعلانات مختلفة للمستخدم بناء على معلوماته على التطبيق.
إذا كنت تتساءل عما إذا كنت قادرًا على استغلال مساحتك الإعلانية على موقعك الإلكتروني أو تطبيقك، فإن الإجابة تعتمد على عدة عوامل أساسية. يجب أن تتوفر لديك حركة مرور مرتفعة وتجربة مستخدم سلسة وعملاء مخلصين ومكررين. بناء الثقة مع الجهات الإعلانية من خلال الشفافية وتقديم البيانات الموثوقة يلعب أيضًا دورًا حاسمًا. ولا تنسى أهمية وجود خادم إعلانات محترف لإدارة وتحليل أداء الإعلانات.إذا كان موقعك أو تطبيقك يتوافر لديه هذه العوامل ويستوفي المتطلبات المذكورة، فستكون قادرًا على استغلال مساحتك الإعلانية بنجاح.