إن نمو المتاجر الإلكترونية يشير لنجاح الصناعة. لقد ساعد التقدم في التكنولوجيا في إزالة الكثير من الحواجز للدخول في عالم التجارة الإلكترونية. فقد وصل عدد المتاجر الإلكترونية إلى ما يقدر بـ 12-24 مليون موقع للتجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. يلعب الإقبال العالمي للرقمنة دورًا في زيادة المنافسة على العملاء مما يعني أن الطلب على خدمات الإعلانات و التسويق الرقمي أصبح في أقصى مستوياته من أي وقت مضى. من المتوقع أن تصل مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية إلى 5 تريليونات دولار في عام 2022 ، و 6 تريليونات دولار بحلول عام 2024.
من المتوقع أن يصل سوق الأتمتة الرقمية إلى 11770 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2026.
إذا امتلكت القدرة على أتمتة المهام المتكررة لواجهة المتجر الخاص بك فأنت تمتلك أكثر الأشياء قيمة: الوقت. لأن الأتمتة (Automation) لا تضمن لك عرض مبيعاتك وعروضك ولافتاتك وأكثر من ذلك في الوقت المحدد باستدامة عالية فقط، بل علاوة على ذلك ،يتوقع في المستقبل أن تشمل الأتمتة الإعلانات المستهدفة في المساحات البيضاء و التجارب المخصصة على موقعك الإلكتروني بكل سلاسة بما يتناسب مع كل مستخدم بشكل شخصي.
امنح نفسك الأفضلية في 2022 باستخدام تقنيات كالأتمتة. سيساعدك هذا في زيادة العائدات بمجهود أقل وفي وقت أقصر. وكلما بدأت أبكر ، كلما كان أفضل!
إن تطبيقات الميتافيرس في التجارة الإلكترونية تجمع كلًا من التجارة التقليدية و الحديثة في آن واحد. ميزة المعاينة على أرض الواقع عن بعد أصبحت في متناول يد جمهورك المستهدف. من خلال زيارة متجرك و معاينة بضاعتك من منزلهم مع تقنيات الميتافيرس والواقع المعزز و الافتراضي. إن النمو المتوقع لحصة سوق التجارة الإلكترونية مع تقنيات الميتافيرس من عام 2021 إلى عام 2026 هو 60.47 مليار دولار بمعدل نمو سنوي مركب يبلغ 36.47٪.
كمثال حي، قامت شركة أمازون بدمج تقنيات الميتافيرس في سوقها عندما قدمت لعملائها أحد أحدث أدوات التسوق مع تقنيات الواقع المعزز: Room Decorator. هذه الأداة مكنت العملاء من معاينة قطع الأثاث في مساحتهم الحقيقية بالإضافة لإمكانية الاحتفاظ بلقطات شاشة كصورة للرجوع لها لاحقًا.
من التوجهات المثيرة للاهتمام في الآونة الأخير هي تجمع نشاطات التجارة الإلكترونية في مكان واحد: مواقع التواصل الاجتماعي. تشمل تلك النشاطات خدمة العملاء، عرض البضاعة، تسويق العلامة التجارية والإعلانات وأكثر. يمَكن هذا كل تاجر إلكتروني من إعادة تصور مفهوم التفاعل مع العملاء وإمكانات حساب علامته التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي.
إنتاج الفيديوهات القصيرة مثل الـReels و TikTok أو عرض البضاعة عبر الفيديوهات المباشرة شهد إقبال كبيرًا من المستهلكين وعائدات هائلة لملاك المتاجر الإلكترونية. يتنبأ تقرير جديد من Accenture أن التجارة الاجتماعية ستنمو أسرع بثلاث مرات من التجارة الإلكترونية التقليدية ،حيث يتوقع أن يزيد نمو عائدات التجارة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم إلى 1.2 تريليون دولار بحلول عام 2025.