أهم الأرقام التي تشير الى أهمية المزايا لنمو المتاجر الالكترونية

قمنا باختيار أهم الأرقام التي تشير الى أهمية المزايا لنموالمتاجر الالكترونية:

١- وسائل الدفع السريعة وامكانية التقسيط


-  من المهم جدا وجود خدمة التقسيط عند الشراء حيث أظهرت الدراساتأنه من المرجح أن يقوم 79٪ من المتسوقين يوميًا بشراء بقيمة أكبر إذا تمكنوا منتقسيمها إلى مدفوعات أصغر. لهذه الأسباب نرى نمو كبير في مستخدمين خدمة الدفعالآجل مثل تابي وتمارا وغيرهم.
 
- هل حاولت الشراء من متجر ولم تجد أبل باي فأوقفت عملية الشراء؟وجدت دراسة حديثة أن المحافظ الرقمية والمتنقلة ، مثل PayPal و Apple Pay وGoogle Pay ، شكلت ما يقارب 45% من معاملات التجارةالإلكترونية العالمية . بالتالي عدم وجود وسائل دفع متنوعة و سهلة الاستخدام قديقلل فرص الشراء من متجرك الالكتروني.

٢- استخدام المساحات البيضاء لزيادة الأرباح


- تجاوزت الأرباح الناتجة من وسائل الإعلام داخل المتاجرالالكترونية 30 مليار دولار في العام السابق  في أمريكا مما يعني أنها تشكلعنصر أساسي واضافي لزيادة ربح اصحاب المتاجرالالكترونية. وهذه الزيادة هي بسبباستهداف أصحاب العلامات التجارية الاعلان عن طريق المتاجر الالكترونية في جميعأنحاء العالم.
 

٣- وجود محرك بحث ذكي وسريع للوصول لرغبة العميل


54% من مبيعات أمازون تحدث عن طريق محرك البحث مما يوضح أهمية وجودمحركات بحث سهلة وسريعة تساعد العملاء على ايجاد رغباتهم بأسرع طريقة ممكنة. 

٤- ابلاغ العميل بحالة الطلب والتوصيل السريع


- ذكرت شركة ديلويت الاستشارية أن التوصيل السريع والتوصيل فينفس اليوم يزيد نسبة شراء العميل ب 3 أضعاف لمنتجات الهدايا. كما ينظر المستهلكونإلى معلومات تتبع الطلبات أربع أو خمس مرات لكل طلب مما يؤكد على أهمية وجود طرقوأدوات تمكن العميل من معرفة حالة الطلب التلقائي وتتبعها.

5-وجود الاشعارات لمعرفة الخدمات الجديدة في المتجر


 - 75%من المستهلكين أكدوا على رغبتهم بتلقي العروض الحصريةعبر الاشعارات من المتاجر وهي تعتبر من الادوات المهمة لاعادة استهداف العميلوالتي تعتبر من أحد الطرق الفعالة لزيادة المبيعات.

 -يؤدي إرسال الإشعارات المبنية على اهتمامات المستخدم إلىارتفاع معدل الضغط على الاعلان بمقدار 30%.

العودة للمدونة
© كوانتم جميع الحقوق محفوظة