المصادر
عن كوانتم
المنتجات
يتغير سلوك المستهلكين في المتاجر الإلكترونية في مواسم الأعياد عن غيرها من أيام السنة، حيث يزيد الإقبال عليها نظرًا لتفاديهم ازدحام الأسواق أثناء هذه الفترة والعروض والخصومات الإضافية الخاصة بالموسم
والملفت للنظر أن عيد الأضحى يختلف فيه توجه شراء المستهلكين عن عيد الفطر، حيث يقل في موسم عيد الأضحى شراء الملابس والإكسسوارات بنسبة 30% عن موسم عيد الفطر ، بالمقابل يتميز سلوك المستهلكين في عيد الأضحى بشراء الأضاحي والأطعمة الطازجة، لذلك يكثر الطلب عبر المتاجر الإلكترونية ويزداد اهتمامهم أيضًا بخدمات التوصيل ومدى كفاءتها وجودتها، ويتأثر سلوكهم بعامل الثقة في البائع حيث يتطلع المستهلكون إلى خدمة توصيل سريعة وموثوقة واّمنة لمشترياتهم خاصة أنها أضاحي وأطعمة طازجة
ويلاحظ أيضًا أن هناك ارتفاع في طلب الهدايا والتبرعات الخاصة بعيد الأضحى المبارك، حيث يحرص الكثير من المستهلكين على تبادل الهدايا مع الأهل والأصدقاء وتقديم التبرعات للمحتاجين عن طريق المنصات الإلكترونية والجهات الموثوقة لمشاركتهم فرحة العيد والتبرع بالأضاحي.
هذا لا يعني أن أرباح المتاجر الإلكترونية القائمة على منتجات الملابس والإكسسوارات ستقل مقارنة بغيرها، بل يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية توجيه تركيزهم نحو مساحاتهم الإعلانية واستخراج عائدات أرباحهم منها بأسهل الطرق مع تقنية كوانتم للإعلانات والبيانات.